الإثنين
2025-07-14
2:52 AM
أهلاً بك ضيف
RSS
 
مدرسة ميت راضى الثانوية المشتركة
الرئيسية التسجيل دخول
قصة حياة ممارسة ( الرؤية ) - منتدى »
=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*
Google
. . { الأذكار } . .
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- أصبحنا وأصبح المُلك لله
شريط العربية الإخبارى
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
قصة حياة ممارسة ( الرؤية )
أ-عبدالحليم
هذه المشاركة رقم 1 ونرجو أن تشاركنا بها في الشبكات الإجتماعية التالية >>>
المديرالعام
مجموعة: المدير العام
رسائل: 40
سمعة: 0
حالة: Offline
قصة حياة ممارسة ( الرؤية )

1-1-1-1) ) توجد للمؤسسة رؤية واضحة يسعي المعنيون لتحقيقها.
( كتبوا عنها فى الروبلكس )

- توجد رؤية للمؤسسة مصاغة بمفردات واضحة وذات معنى محدد، وتصف النجاحات التي ترغب المؤسسة في تحقيقها بواقعية. كما تظهر في أداءات المعنيين بالمؤسسة (أنشطة - تدريبات – برامج -...) .
- يشارك المجتمع المحلى في تحقيق رؤية المؤسسة.

الممارسه رقم ( 1-1-1-1 ) يجب ان تكون المؤسسه حريصه كل الحرص على تحقيق مستويات معيارية لمحاور سبع ضروريه وهم :-

1- المستويات المعيارية لاهداف المنهج من خلال :

(اتساق الأهداف مع طبيعة اﻟﻤﺠتمع وطبيعة العصر ومجتمع المعرفة - ملائمة الأهداف وتوازﻧﻬا وتكاملها - شمول الأهداف واتساعها وتنوعها - واقعية الأهداف و قابليتها للتحقيق ) .

2- المستويات المعيارية للمحتوى. من خلال :

(ترجمة المحتوى لأهداف المنهج - اتساق المحتوى مع الاتجاهات الحديثة فى مجال الدراسة، والتوازن بين جوانبه المختلفة - تحقيق وحدة المعرفة وتكاملها - ارتباط المحتوى بالبعدين الشخصى واﻟﻤﺠتمعى فى حياة المتعلمين )

3- المستويات المعيارية لمصادر المعرفة . من خلال :

(تكامل مصادر المعرفة والتكنولوجيا مع منظومة المنهج وينوعها - توفر مصادر المعرفة إدارة وبيئة تعلم ثرية وحافزة لتنمية عمليات التفكير ومهاراته - إسهام مصادر المعرفة والتكنولوجيا فى تحقيق الجودة النوعية للتعليم والتعامل مع المواقف الحياتية المختلفة - مراعاة مصادر المعرفة والتكنولوجيا للقيم اﻟﻤﺠتمعية والخلقية والجوانب القانونية )

4- المستويات المعياريةلاستراتيجيات وطرق التعليم والتعلم للمعلم . من خلال :

( إسهام طرق التعليم (التدريس ( و التعلم في تحقيق أهداف المنهج - إتاحة طرق التعلي( التدريس) والتعلم بيئة مواتية لتحقيق التعلم الفعال - تنوع طرق التعلي( التدريس) والتعلم و ملاءمتها لأهداف المنهج - توظيف طرق التعليم ( التدريس) والتعلم للتكنولوجيا المتقدمة - ملائمة طرق التعليم( التدريس) للتقويم الشامل للمتعلم ) .

5- المستويات المعيارية للانشطة التعليميه التربويه للمتعلم . من خلال :

(اتساق الأنشطة مع أهداف المنهج ومحتواه - تتنوع الأنشطة وتتكامل - تتيح الأنشطة بيئة تعلم مواتية لتحقيق التعلم النشط - تسهم الأنشطة فى تطبيق التقويم الشامل للمتعلم ) .

6- المستويات المعيارية لنواتج التعلم المستهدفه . من خلال :

(تمكن المتعلم من الجوانب المعرفية - تمكن المتعلم من الجوانب المهارية - تمكن المتعلم من المهارات الشخصية والاجتماعية ) .

7- المستويات المعيارية لتقويم تنفيذ المنهج . من خلال :

(توافر معايير عناصر منظومة المنهج وتكاملها - مواكبة وثيقة المنهج للقضايا والاتجاهات التربوية المعاصرة - قابلية المنهج للتنفيذ من جانب المعلمين والمتعلمين والمدرسة ) .

يجب على المدرسة ان تراعي ان جميع ممارسات الجوده تفلسف رؤية ورسالة المدرسه وتشرحها وتوضحا وتحققها وتندكج معها لا تنفصل كما عاهدنا سالفاً

يجب أن تظهر الرؤية في أداءات المعنيين بالمؤسسة (أنشطة - تدريبات – برامج .... الخ ) . وكذلك هم يظهر وفى فهم وصياغة الرؤية .

يجب ان يكون لنا فكر راق جاد حين نجتمع لصياغة الرؤية

يجب ان نعلم ان كل ممارسات الجوده تحقق الرؤية والرساله ولا ينفصلوا عنهم .

منقول للامانة



لا اله الا الله محمد رسول الله
 
منتدى مدرسة ميت راضى الثانوية المشتركة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: